منتديات ستار سوفت وير

منتديات ستار سوفت وير

لقد تم تغير اسم المندى لدخول إلى المنتدى الجديد على هذا السم www.starsw.yoo7.com***اهلا وسهلا بكم في منتديات النجم للبرمجيات   

    برشلونة واااااااااااااااااااااااااااي

    شاطر

    عبدالملك الاكحلى

    ذكر عدد الرسائل : 46
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : لايوجد
    المزاج : رايق
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 117
    تاريخ التسجيل : 17/12/2009

    برشلونة واااااااااااااااااااااااااااي

    مُساهمة من طرف عبدالملك الاكحلى في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 2:01 am

    هزيمهـ سآحقهـ :-


    """""""""""برشلونة يستعرض ويهزم الريال بخماسية""""""""""""

    لقن برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد درساً جديداً وقاسياً وأسقطهـ أرضً


    بالضربة القاضية للمرة الخامسة على التوالي في مباريات القمة (الكلاسيكو) بعدما تغلب عليه 5/صفر على استاد “كامب نو” بمدينة برشلونة، في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

    كان بإمكان برشلونة -الذي كان خلال المباراة فريقاً من كوكب آخر - أن يزيد غلته بأكثر من 5 أهداف، لكنه اكتفى بالاستعراض في أوقات كثيرة من المباراة التي شهدت سيطرة ل”البلوغرانا” وصلت إلى حدود 70 في المئة .

    وألحق برشلونة بضيفه الهزيمة الأولى له هذا الموسم الحالي، وانتزع منه صدارة جدول المسابقة، حيث رفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد .

    5 من 5 “كلاسيكو” لغوارديولا وفريق الكوكب الآخر

    برشلونة يهزم ريال مدريد بخمسة أهداف فقط

    لقن برشلونة منافسه التقليدي ريال مدريد درساً جديداً وقاسياً وأسقطه بالضربة القاضية للمرة الخامسة على التوالي في مباريات القمة (الكلاسيكو) بعدما تغلب عليه 5/صفر على استاد “كامب نو” بمدينة برشلونة، في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

    كان بإمكان برشلونة -الذي كان خلال المباراة فريقاً من كوكب آخر - أن يزيد غلته بأكثر من 5 أهداف، لكنه اكتفى بالاستعراض في أوقات كثيرة من المباراة التي شهدت سيطرة ل”البلوغرانا” وصلت إلى حدود 70 في المئة .

    وألحق برشلونة بضيفه الهزيمة الأولى له هذا الموسم الحالي، وانتزع منه صدارة جدول المسابقة، حيث رفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد .

    وقاد جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة فريقه إلى فوز جديد في مباريات الكلاسيكو، حيث كانت المباراة هي الكلاسيكو الخامس له مع الفريق، ونجح في تحقيق الفوز الخامس على التوالي لتأكيد علو كعبه على ريال مدريد .

    وفي المقابل، سقط البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في الكلاسيكو الأول له بالدوري الإسباني، وأكدت المباراة حظه التعيس على استاد “كامب نو”، حيث فشل للمرة السادسة في تحقيق الفوز على برشلونة في هذا الملعب علماً بأن مواجهات مورينيو الخمس السابقة مع برشلونة بهذا الملعب كانت مع فريقيه السابقين تشلسي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي .

    وكانت الهزيمة هي الرابعة لمورينيو أمام برشلونة في كامب نو مقابل تعادلين فقط .

    وثأر برشلونة بهذا الفوز من المدرب البرتغالي الذي قاد انتر ميلان في الموسم الماضي، للإطاحة ببرشلونة من الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا ليكمل بعدها طريقه نحو التتويج باللقب .

    وأبدع ميسي في اللقاء وقاد فريقه للفوز الكبير حيث لعب دوراً كبيراً في الفوز وصنع هدفي ديفيد فيا ولكنه فشل مجددا في هز شباك الفرق التي يدربها مورينيو، حيث فشل في هز الشباك في جميع مواجهاته السابقة مع مورينيو عندما كان الأخير مدرباً لبورتو البرتغالي ثم تشلسي الإنجليزي ثم انتر ميلان الإيطالي .

    وفي المقابل فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مجدداً في هز الشباك خلال مباريات الكلاسيكو، حيث لازمه نفس النحس في مباراتي الكلاسيكو بالموسم الماضي .

    والأكثر من ذلك أن رونالدو فشل في هز شباك برشلونة على مدار المباريات الخمس السابقة التي خاضها أمام الفريق، حيث كان في ثلاث منها ضمن صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد وكانت منها المباراة النهائية لدوري الأبطال في الموسم قبل الماضي، على استاد روما الأولمبي بينما كانت المباراتان الأخريان هما مباراتا الكلاسيكو في الموسم الماضي .

    وحقق برشلونة الفوز رقم 19 له في آخر 28 مباراة كلاسيكو أقيمت على استاد “كامب نو” .

    في الدقيقة العاشرة افتتح برشلونة التسجيل، حيث سدد أندريس إنييستا كرة قوية ارتطمت بقدم أحد مدافعي ريال مدريد، ثم وصلت إلى تشافي هيرنانديز الذي سددها ساقطة (لوب) لتمر من فوق الحارس كاسياس إلى داخل الشباك معلنة عن تقدم برشلونة 1/صفر .

    وفي الدقيقة 18 مرر تشافي كرة طولية إلى ديفيد فيا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ببراعة قبل أن يمرر عرضية ارتطمت بالحارس كاسياس، ولم تكن بحاجة بعدها إلى أكثر من لمسة من بيدرو لتسكن الشباك ويتقدم برشلونة 2/صفر .

    وواصل برشلونة ضغطه الهجومي وسيطرته على مجريات اللعب، في حين وجد لاعبو ريال مدريد صعوبة كبيرة في التوغل في وسط ملعب الفريق الكتالوني .

    وتوقفت المباراة في الدقيقة 31 عندما قام كريستيانو رونالدو بدفع جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة عند خط التماس، وتدخل أندريس إنييستا ثم اشتبك فالديز مع رونالدو ليحصل كل من الحارس والنجم البرتغالي على إنذار بمجرد انتهاء الاشتباك .

    وكاد تشافي أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة ،52 حيث مرر ميسى كرة طولية تصدى لها الحارس بأطراف أصابعه لتصل إلى تشافي لكنه سددها في جانب الشباك .

    وفي الدقيقة 55 مرر ميسي طولية رائعة إلى ديفيد فيا الذي انطلق وسددها ببراعة في شباك إيكر كاسياس، معلناً عن تقدم برشلونة 3/صفر .

    ولم يمر سوى دقيقتين حتى مرر ميسي طولية رائعة أخرى إلى ديفيد فيا الذي سددها بمهارة لتمر بين ساقي كاسياس إلى داخل الشباك معلناً عن تقدم برشلونة 4/صفر .

    وفي الدقائق العشر الأخيرة واصل برشلونة سيطرته الميدانية لكن لاعبيه افتقدوا الحماس الهجومي شيئا ما وظهر الإحباط على وجوه بعض لاعبي ريال مدريد .

    وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تلقى جيفرن تمريرة عرضية من كركيتش وأسكن الكرة في شباك ريال مدريد ليكمل خماسية برشلونة .

    وشهدت الثواني الأخيرة اشتباكاً بين اللاعبين وطرد سيرخيو راموس بعدما وجه ضربة في الوجه لكل من ميسي وبويول .

    684 تمريرة لبرشلونة

    حقق برشلونة خلال اللقاء أرقاماً قياسية، منها التمرير في أكثر من 684 مناسبة مقابل 331 تمريرة لريال مدريد .

    وكانت نسبة برشلونة في التمريرات السليمة كبيرة جداً، وهو ما كفل له هذا التفوق الكاسح بعد أن وصلت نسبته إلى 89%، بينما وصلت 74% فقط عند ريال مدريد .

    البرسا استحوذ على الكرة 67% من الوقت، بينما كانت نسبة الريال 33%، فيما كانت محاولات البلوغرانا 15 كرة والريال 5 كرات منها اثنتان على المرمى فقط .

    ومرر تشافي هرنانديز 110 تمريرات في 87 دقيقة لعبها .

    صفعة لمورينيو في ليلة انتصار كرة القدم الحقيقية

    تفاعلت صحافة العالم مع “الكلاسيكو”، وكان هناك شبه اتفاق بين وسائل الإعلام أن برشلونة كان الطرف الأفضل، وقد كان لافتاً أن صحف مدريد اعترفت بهذا التفوق الكبير .

    صحيفة “سبورت” الإسبانية عنونت عبر موقعها الرسمي: “صفعة لمورينيو 5/صفر”، وهو نفس عنوان صحيفة “آس” المدريدية .

    وأكدت “سبورت” أنه فوز تاريخي للبرسا أعاد إلى الأذهان ما حصل عام 1994 عندما حقق برشلونة نفس النتيجة في الكلاسيكو على ملعب الكامب نو .

    صحف العالم تمتدح برشلونة الخيالي

    صحيفة “سبورت” قامت بتقييم لاعبي البرسا، ولم تجد لاعباً يستحق درجة أقل من ال10 درجات كاملة، وأطلقت الصحيفة وصفاً كذلك للاعبي البرسا، فقالت عن فالديس اللاعب غير المتعب الذي لم يقم بأي مجهود، وعن آلفيس الرائع، ووصفت بيكيه بالمثالي، وبويول بالبطل، وأبيدال بالمخلص، وبوسكيتيس بقاطع الأوكسجين عن الريال، وتشافي بالمذهل، وأنييستا بالمدمر، وبيدرو بالمتطور، وميسي بحرية البرسا، وفيا الحاسم .

    وعلقت صحيفة “الماركا” الإسبانية القريبة من ريال مدريد على الهزيمة واصفة إياها بال”مذلة” .

    وقالت “ماركا” “فرض غوارديولا سيطرته تماماً على الأمور في المباراة، افتتح تشافي التسجيل، وفرض فيا زعامة البارسا بثنائية” .

    وفي عنوان آخر قالت “الماركا”: “ضربة كبرى لريال مدريد”، مع صورة كبيرة لنجم الفريق الكاتالوني ديفيد فيا، الذي أحرز هدفين من أصل خمسة في مرمى إيكير كاسياس .

    ونقلت تصريح فيا الذي قال فيه “في اللقاء الأول لي بالكلاسيكو، لا يمكن أن أطلب أكثر من ذلك” .

    أضاف فيا: “أنا سعيد ليس فقط بالنتيجة لكن بأداء الفريق وطريقتنا وبأسلوبنا في اللعب” .

    صحيفة ال”أس” المدريدية أيضاً عبرت عن المباراة بكلمتين “صفعة لمورينيو”، وذلك بعد سقوط المدرب الأكثر كرهاً في برشلونة بهذه النتيجة الثقيلة .

    ونقلت الصحيفة حديث مورينيو الذي تحدث بصمود وقال “أتمنى أن لا تؤثر هذه المباراة في النواحي النفسية لدى اللاعبين، بعد المباراة قلت للاعبين إن البطولة لم تنته بعد ونحن يجب أن تظل لدينا الشخصية” .

    وأشارت “الماركا” أيضاً إلى أن الحكم كان محقاً بعدم إعطاء ركلة جزاء لمصلحة كريستيانو رونالدو في الاحتكاك بينه وبين فيكتور فالديس .

    صحيفة “أولية” الأرجنتينية قالت “سقوط الريال”، وقالت “بعد الخسارة بالخمسة في الكلاسيكو، تخلى الريال عن صدارة الليغا لمصلحة برشلونة، الذي تألق مهاجمه فيا بإحراز هدفين سيعطيان له ثقة كبيرة كان يحتاجها، بينما لم يظهر رونالدو كثيراً باللقاء” .

    وتحدثت صحيفة “الصن” البريطانية عن الفوز الكبير، وقالت إن المباراة شهدت انفجاراً برشلونياً في دفاعات الريال، بفضل ذكاء انيستا، وبراعة تشافي الذي خدع الدفاع، ووضع الكرة من فوق كاسياس مسجلاً أول الأهداف، والذي فتح الطريق نحو الخماسية .

    وأشارت إلى ابداعات ميسي الذي تفوق بمهاراته على عناوين الصحافة المدريدية التي أشعلت النيران في المباراة قبل انطلاقها بأيام، مؤكدة أنه تغلب بمهاراته على كل التصريحات التي احتلت عناوين الصحف في الأيام الماضية .

    واعتبرت الصحيفة الإنجليزية “ج” أن المباراة كانت في المقام الأول بين ميسي ورونالدو، اللذين يحاربان بعضهما باستمرار من أجل حسم لقب الأفضل على مستوى العالم .

    وحمل عنوان صحيفة “الغارديان” البريطانية “برشلونة يصعد للصدارة بدلاً عن مدريد”، وأضافت “جوزيه مورينيو يتلقى أكبر هزيمة في تاريخه بمباريات الدوري المختلفة” .

    أما صحيفة “اللاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية فعبرت عن المباراة بقولها “برشلونة خيالي . . مورينيو يُذل في الكلاسيكو” .

    وأضافت الصحيفة “برشلونة بنتيجة 5/صفر على صدارة الليغا، مورينيو لم يستطع السيطرة على المباراة والريال كان غائباً من بداية للنهاية” .

    أما الكوريري ديلو سبورت فخرجت بعنوان “درس من البارسا لمورينيو . . البرسا يسحق ريال مدريد 5/صفر” .

    وألمحت الصحيفة للمشاجرة التي حدثت بين كريستيانو رونالدو وبيب غوارديولا فقالت “الأعصاب فلتت في مدريد، رونالدو دفع غوارديولا” .

    ألونسو: النتيجة كابوس قاس

    شبه لاعب وسط ريال مدريد تشابي ألونسو الهزيمة بخماسية أمام برشلونة كالكابوس على لاعبي ريال مدريد، وقال “الكل حزين بتلك النتيجة القاسية على اللاعبين والجماهير، المباراة مثل الكابوس بالنسبة لنا، الليغا ليست فقط كلاسيكو بل عبارة عن 38 مباراة انتهى منها 13 مباراة فقط، وما زال هنا 15 مباراة لمن يريد الفوز بالدوري هذا الموسم” . وأضاف “الأهداف المبكرة حسمت المباراة سريعاّ للبرسا، لقد كانوا الأفضل في كل شيء، واستحقوا الفوز عن جدارة، نمتلك الكثير من الأخطاء لابد أن نعمل على تصحيحها” .

    مورينيو يرفض الاستسلام

    اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بأن خسارة فريقه أمام برشلونة صفر/5 كانت الهزيمة الأسوأ في مسيرته كمدرب، لكنه أكد ضرورة تقبل هذه الهزيمة .

    وقال مورينيو عقب المباراة إن فريقه لم يكن يستحق مثل هذه الهزيمة، لكنه خسر بالفعل، مشيراً إلى أن القرارات التحكيمية كانت مؤثرة بشكل كبير في المباراة .

    وعن اهتزاز شباك ريال مدريد بخمسة أهداف، قال مورينيو إن عدد الأهداف لا يغير شيئاً، وأضاف أن الفوز كان مستحقاً، وكذلك الهزيمة كانت مستحقة .

    وقال مورينيو إن فريقه لم يصبح متخلفاً بفارق كبير في الدوري الإسباني عن برشلونة، وأنه سيحول تركيزه إلى المواجهات المقبلة ويواصل مشواره من أجل تحقيق هدف الفوز باللقب .

    وأضاف مورينيو أن برشلونة فريق قوي، مشيراً إلى أنه قال من قبل إنه رغم فاعلية ريال مدريد، لا يزال الفريق يحتاج إلى المزيد من العمل .

    بويول: راموس صديقي ونسيت ما قام به

    قال قائد برشلونة كارلوس بويول عن حادثة ضربه من قبل لاعب ريال مدريد راموس “لا توجد مشكلات بيني وبين صديقي راموس، المباراة كانت صعبة على لاعبي الريال، واتسمت المباراة بالعصبية، وما حدث أمور تحدث دائماً في عالم كرة القدم، ما حدث في أرض الملعب لا يؤثر في ما يحدث خارجه، فهناك الكثير من أصدقائي في غرفة ملابس ريال مدريد من بينهم راموس، نسيت ما قام به راموس، علينا أن نفكر في أمور أخرى أكثر أهمية من ذلك” .

    وعن الفوز قال بويول “لم أتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة لأن ريال مدريد فريق قوي ومنافس لنا على اللقب هذا الموسم، لعبنا بسرعة كبيرة وبتركيز جيد، وحققنا المطلوب من اللقاء وهو الفوز بالنقاط الثلاث” . >>>> بعض الكلام منقوول للامانهـ

    واليكم ملخص المبارة في غوضن دقائق :-




    <<< هذا من اختصاصي >>>













    تح ـيآتي :- للجميع ردودكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 9:50 am